5 طرق بدائية لإشعال النار بدون كبريت

3
إشعال النار بطرق بدائية
قد تعتقد ان إشعال النار بالطرق البدائية ( بدون كبريت ) صعب للغاية ويحتاج إلى الجهد ولكنه أسهل مما تعتقد بكثير. حيث توجد مئات من الطرق البدائية القديمة والحديثة المبتكرة لإشعال النيران فى حين الحاجة إليها سواء فى رحلات التخييم أو السفارى أو أى شئ آخر وسنستعرض أهم هذه الطرق فى هذا الموضوع :

1 - إشعال النار بإستخدام أغصان الشجر :

قد تكون هذه الطريقة هى الأشهر والأكثر بدائية لكن الكثير لا يعرفون الطريقة الفعلية لإشعال النار عن طريق غصن الشجر وتعتبر هذه الطريقة أيضا صعبة وتحتاج إلى بعض الجهد.
شاهد هذا الفيديو:



2 - اشعال النار بإستخدام عدسة مكبرة :

كيفية تجميع العدسة المحدبة للأشعة فى نفطة تخيلية (البؤرة)
تقوم العدسة المحدبة ( المكبرة ) أساسا بتجميع الأشعة الساقطة عليها فى نقطة واحدة. يمكنك إستخدام تلك الخاصية فى إشعال النار عن طريق تجميع أشعة الشمس فى بؤرة العدسة على أحد الأسطح القابلة للإشتعال مثل لحاء خشب جاف, ورقة, بعض النباتات القابلة للإشتعال فى الطبيعة. تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق وأسرعها لكنها تحتاج إلى الشمس بشكل كبير لذا لا يمكن تطبيقها فى الليل أو فى ساعة الشروق أو مغرب الشمس.
يتم إشعال النار عن طريق توجيه أشعة الشمس إلى السطح المراد إشعاله عن طريق العدسة لفترة معينة بحيث يكون البعد بين الجسم والعدسة هو نفس طول بؤرة العدسة.


شاهد هذا الفيديو لتوضيح أكثر :


فيديو لإشعال النار عن طريق نظارة قراءة :



3 - إشعال النيران بإستخدام زجاجة ماء :

تعتبر هذه من الطرق المبتكرة لإشعال النار حيث تستعمل فيها زجاجة الماء بديلا عن العدسة المحدبة لتعمل نفس عملها.

شاهد الفيديو :


4 - إشعال النار بإستخدام علبة مشروبات غازية :

تعتمد هذه الطريقة أيضا على تجميع أشعة الشمس ولكن بإستخدام مرآة مقعرة وهى قعر علبة المشروبات الغازية.


5 - اشعال النار بإستخدام الثلج :

الآن نأتى إلى الطريقة الأغرب والأكثر إبتكارا وهى كيفية إشعال النيران بواسطة الثلج. يمكنك إشعال النار بدون كبريت لكن هل يمكنك إشعالها عن طريق الثلج ؟!
نعم, أولا يتوجب عليك الحصول على قطعة ثلج لإستخدامها : أحضر قطعة من الثلج - قم بقطعها بشكل دائرى - قم بتمليسها بحرارة يدك - وجه اشعة الشمس الى سطح الاشتعال كما فى العدسة المحدبة وإحصل على النار!
فيديو توضيحى :



التعليقات

  1. السلام عليكم اسال عن اسم قطعة المعدن التى يستخدمها الضابط بيل جيلز الزى ياتى على القنوات الوثائقية حيث يقوم باحتكاكها بالسكين ويقوم باشعال النار

    ردحذف
    الردود
    1. إ الماغنيسيوم وهو نفس المادة التي يصنع منها حجر الولاعة

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاركات الشائعة